الأسئلة المتداولة

للولوج إلى خلفيات الخرائط والبيانات الجغرافية، انقر على زر " ولوج الخرائط" الخرائط أعلى يسار الشاشة (على يمين القائمة الرئيسية).
تسمح لك البوابة الجغرافية بمراجعة طبقات المعلومات التالية:
-المناطق المخصصة لتربية الأحياء البحرية (محاطة بدوائر): وهي مناطق تضم مزارع تربية الأحياء البحرية النشطة، ومشاريع المزارع التي لم يتم تفعيلها بعد، والقطع المخصصة لنشاط تربية الأحياء البحرية الشاغرة.
-مزارع تربية الأحياء البحرية النشطة: هي مزارع تربية الأحياء البحرية التي تشتغل، الواقعة على طول الساحل الوطني في البحر وعلى اليابسة.
-مشاريع مزارع تربية الأحياء البحرية : هي مزارع تربية الأحياء البحرية التي تم الترخيص لها أو في طور الترخيص ومزارع تربية الأحياء البحرية التي يتم إنشاؤها في البحر.
- القطع الشاغرة: وهي مناطق توجد عرض البحر لم يتم منحها بعد لمشاريع تربية الأحياء البحرية، وقد تم تحديد هذه القطع في المخططات الجهوية لتنمية تربية الأحياء البحرية التي انجزتها الوكالة الوطنية لتنمية الاحياء البحرية.
- البنى التحتية للتفريغ: وهي الموانئ وقرى الصيادين ونقاط التفريغ المهيئة التي يمكن أن تشكل نقاط ارتباط لمزارع تربية الأحياء البحرية.
- إدارات الصيد وتربية الأحياء البحرية: هي الإدارات الرئيسية المعنية بنشاط تربية الأحياء البحرية في المغرب، وهي: الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية والمعهد الوطني للبحث في ميدان الصيد البحري ومندوبيات الصيد البحري.
- التقسيم الإداري: يتمثل هذا التقسيم في جهات و أقاليم و عمالات وجماعات المملكة.
تعد كالتالي خلفيات الخرائط المقترحة:
- خريطة القمر الصناعي.
- خريطة "المخطط".
لاختيار خلفية الخرائط التي سيتم عرض البيانات عليها:
1. انقر على زر " ولوج الخرائط" الخرائط أعلى يسار الشاشة (على يمين القائمة الرئيسية)
2. انقر على "خلفيات الخرائط"؛
3. تفعيل خلفية الخريطة المختارة.
ملحوظة: توفر البوابة الجغرافية إمكانية عرض مختلط لخلفيات "القمر الصناعي" و "المخطط". في هذه الحالة، يمكنك تغيير االشفافية بالنقر فوق الصورة المتعلقة بخلفية "المخطط".
لعرض مفتاح الخريطة:
1. انقر على زر " ولوج الخرائط" الخرائط أعلى يسار الشاشة (على يمين القائمة الرئيسية) ؛
2. تصفح القائمة المنسدلة لطبقات المعلومات لعرض المفتاح الخاص بكل طبقة.